عرب فزاره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عرب فزاره

الموقع الرسمى لشباب عرب فزاره بمصر والوطن العربى اداره طه الفزارى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 فاتحي مواضيع
طه الفزارى
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
عبد اللطيف طه عبداللطيف
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
بنت عرب فزاره
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
ياسمينه
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
عبد الرحمن الموسوى
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
الدكتوره هبه
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
الحاوى
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
ا.د/عمرعبدالجواد
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
الاداره العامه
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
عمروالشيخ
المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بقراة اية الكرسي
اختار الان مشر ف قسم ديوان عرب فزاره
كارت احمر اليوم
انا الشهيد ( موسوعه شهداء الثوره المصريه )
موسوعه رقائق فى دقائق لفضيله الشيخ محمد حسان
اختار مشرف الاقسام العامه بالمنتدى
اختار المشرف على الاقسام الادبيه
اختار مشرف الاقسام الاجتماعيه
اختار المشرف على الاقسام الاسلاميه
ذكريات
المواضيع الأكثر شعبية
قبيلة ( فزارة) تاريــخ وأمجــاد فى مصر وليبيا والسودان
قبيلة الفزاري في سلطنة عمان
برقيه تهنئه بالزواج السعيد
برنامج القرآن الكريم لجميع انواع الموبايلات صوت وصورة
النتوش أو العطاونة :
سجل حضورك اليومي بقراة اية الكرسي
موجز تاريخي عن قبيله عرب فزاره
فزارة فى الفيوم وبنى سويف
مشاهده مباشر بدون تحميل افلام عربى اجنبى مصارعه كرتون مسلسلات
شخصيات واماكن لها تاريخ في الواسطي وقمن العروس
مواضيع مماثلة
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    طه الفزارى
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    بنت عرب فزاره
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    ياسمينه
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    عبد اللطيف طه عبداللطيف
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    بنت الفزارى الكبير
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    المها
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    الدكتوره هبه
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    سوما
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    الامير فانكى
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    منبع الحنان
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_rcapالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Voting_barالمرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Vote_lcap 
    أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
    لا يوجد مستخدم
    أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
    لا يوجد مستخدم
    البوم الصور
    البوم الصور

     
    untitl10.jpg

     
    83-72110.jpg
     
     
    81-96110.jpg
     
     
    89-64110.jpg
     
    88-75110.jpg
     
    86-72110.jpg
     
    67-7110.jpg
     
    85-80110.jpg
     
    img04110.jpg
     
     
    aiaiaa10.jpg
     
    20100510.jpg
     
    7azem010.jpg
     
    15082010.jpg
     
    20100510.jpg

    auai_c10.jpg
     

    mnm82610.gif

     

    المواضيع الأخيرة
    » نبذه عن المستشار محمود معاذ الفزاري- فزارة دشاشة
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأربعاء يناير 27, 2021 2:41 pm من طرف محمود معاذ

    » موسوعه شباب فزاره فى محافظتى
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأربعاء يناير 27, 2021 2:36 pm من طرف محمود معاذ

    » نبذه عن المستشار محمود معاذ الفزاري- فزارة دشاشة
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأربعاء يناير 27, 2021 2:25 pm من طرف محمود معاذ

    » ملتقى شبابى فزارى فى بنى سويف
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأحد فبراير 09, 2020 2:40 am من طرف عبد اللطيف طه عبداللطيف

    » اللص والجماعة والعجوز
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 11, 2013 6:45 am من طرف عمر عمر

    » لماذا تعجلت
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 15, 2012 7:00 am من طرف عبد اللطيف طه عبداللطيف

    » لحظه قاسيه علي القلبلحظه قاسيه علي القلب اعود الي ذاكره لا تجف دموعي وما اظنها تجف ولا تنفد مناقبه وهيهات لها ان تنفذ فكما يتجدد الحزن عليه تتجدد منها الحسنات والمناقب لا تفرغ ولا يقف بها عدد ولا هي تنهتي الي الامد وما دمعه تذرفها في كل يوم وقد ذرف هو ايا
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 14, 2012 9:33 am من طرف عبد اللطيف طه عبداللطيف

    » فقيد عائله خميس الحصوي المهندس احمد عبد العاطي بو خميسعبد اللطيف طه عبداللط
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 14, 2012 9:27 am من طرف عبد اللطيف طه عبداللطيف

    » سجل حضورك اليومي بقراة اية الكرسي
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 12:53 pm من طرف طه الفزارى

    .
    استمع وحمل القرأن الكريم
            القرآن الكريم

     مشارى راشد
     
    ولا تنسانى بالدعاء




     

     المرجعية الإسلامية للدولة المدنية

    اذهب الى الأسفل 
    3 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    عمروالشيخ
    عضو جديد
    عضو جديد
    عمروالشيخ


    A
    بلدى : مصر
    علاقتى بالموقع :
    • ابى من فزاره
    • امى من فزاره
    • امى وابى من فزاره
    • تربطنى بفزاره صله نسب
    • لى اصدقاء من فزاره

    ذكر
    الابراج : الحمل
    عدد المشاركات : 37
    العمر : 41
    مدينتى : القاهره
    احصائيات : 24725
    تاريخ التسجيل : 30/05/2011

    بطاقة الشخصية
    توقيع الموقع:

    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Empty
    مُساهمةموضوع: المرجعية الإسلامية للدولة المدنية    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 01, 2011 6:20 am

    تباينت حول «مرجعية» الدولة بقدر ما التقت على شكل «مدنيتها» آراء كثير من الكيانات السياسية والحزبية وذوي الفكر والثقافة فمن قائل بضرورة المرجعية الليبرالية إلى منادٍ بعلمانيتها إلى مفضل لماركسيتها إلى مسوق لاشتراكيتها إلى غير ذلك من المرجعيات الموجودة في «سوق الساحة السياسية». إلا أننا حين نفحص هذه البضاعة السياسية نجدها كلها «بضائع مستوردة» وليست «منتجات وطنية» نابتة في تراب هذا البلد الطاهر الذي ارتوى بدم الشهداء رغبة في «تحريره» والحفاظ على «استقلاليته». ولأننا ما زلنا في أجواء ثورة «الشعب المصري» التي قامت في 25 يناير 2011 لتحريره من «الديكتاتورية والاستبداد والفساد» وما نتج عن هذه المنظومة من مفاسد – جوهرها الرئيسي غياب الضمير – نكتشفها يوميا بسرعة تزيد على قدرتنا على الاستيعاب. ولأن «البلدي يؤكل» فإننا في بحثنا عن «المرجعية» لابد وأن يكون من «خصائصها» أن تكون من نبات أرضنا لتتواكب مع تركيبتنا وخصائصنا الاجتماعية وتعالج فينا الضمير وتحييه كما تعالج فينا السلوك القانوني وتُرشّده وتتناغم مع تقاليدنا وقيمنا وحضارتنا المصرية. ولأن أغلب الجماهير المصرية هي جماهير مسلمة في دينها و / أو حضارتها – إن كانت تدين بغير الإسلام – فإن المرجعية المناسبة للوجدان الجماهيري المصري هي المرجعية الإسلامية بما تمثله هذه المرجعية من تراكم في الثقافة والفكر والضمير والحس الوطني المصري وما تملكه من مخزون هائل من الصور والمواقف التي تتبلور في كافة المجالات الحضارية في المجتمع الإنساني حيث مثّل الدين في الوجدان الجمعي المصري مرتكز الحضارة وأساسها منذ فجر التاريخ ولعل المعابد والمقابر والأهرامات والكنائس والمساجد وغيرها من مظاهر الحضارة والعمران شاهداً قويا على ذلك. وقد كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “جالوب“ الأمريكية منتصف عام 2007 أن أكثر من 90% من الشعب المصري يؤيد تحكيم الشريعة الإسلامية، وأن حوالي ثلثي المصريين يطالبون بجعل الشريعة المصدر «الوحيد» للتشريع. وكشف تقرير أصدره منتدى “بيو للدين والحياة العامة“ التابع لمركز “بيو“ الأمريكي للأبحاث بواشنطن أن المسلمين في مصر 94.6% من الشعب المصري. وأن (الأرثوذكس والإنجيليين والكاثوليك وطوائف أخرى) تشكل جميعها 5.4% فقط أي حوالي 4.5 مليون شخص من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون شخص. بما يعني أن عدد الليبراليين والماركسيين والعلمانيين واليساريين والناصريين وجميع مناهضي المرجعية الإسلامية للدولة من المسلمين أقل من 3% من عدد سكان مصر المحروسة ؛ لذلك فالمرجعية الإسلامية للدولة المصرية المدنية الحديثة تمثل – من وجهة نظري – ضرورة وطنية. والإسلام لم يعرف يوما حكم الثيوقراط أو الدولة الدينية التي «يحتكر حكامها الحق» لأنهم يتكلمون باسم «الله» ويمثلون «ظله» على الأرض فيدّعون «العصمة» ويُحرّمون المعارضة ويمتصون دماء الشعوب وخيراتهم فيستبدون بهم ويُسخرونهم لتحقيق مآربهم ولو أدى ذلك لتغيير «حكم الله وتعاليم الدين» التي يدّعون حمايتها فيحرمون الحلال ويحلون الحرام. دخل عدي بن حاتم على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقرأ: (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله) [سورة التوبة. من الآية: 31] فقال: إنا لسنا نعبدهم. فقال: أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه ويحلون ما حرم الله فتستحلونه ؟ قلت: بلى. قال: فتلك عبادتهم. ولقد شاعت في ثقافة العامة من المسلمين – في صدر الإسلام – استهجان الدولة الدينية التي تستبد الناس وتظلمهم وتجور عليهم وتصادر حريتهم فكانت «رسالة» الإسلام التي فقهها «عامة» المسلمين هي «تحرير» الناس من رق هذه العبودية ، يقول ربعي بن عامر حين سأله رستم ما الذي جاء بكم ؟ فقال ربعي بن عامر: «الله ابتعثنا لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله ومن ضيق الدنيا إلى سعتها ومن جَوْر (ظلم) الأديان إلى عدل الإسلام». فكانت كلمته هذه تعبيرا صادقا عن «الرسالة» التي ثقّفهم عليها الإسلام: «ثقافة الحرية» واستحق ربعي بها أن يخلده التاريخ ، فهل حفظ له التاريخ غيرها ؟!! كما أشاع الإسلام بين أتباعه «ثقافة المساواة التامة والمواطنة الكاملة» فلا تفاضل بين الناس إلا بقدر كفاءتهم وأعمالهم الصالحة المفيدة للوطن والمواطنين «يا أيها الناس ألا ‏ ‏إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ‏ ‏لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى». ولقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم أشد التأكيد على «المساواة التامة بين جميع المواطنين أمام القانون» حين جاءه من يشفع في إعفاء المرأة المخزومية التي سرقت من العقاب فقال غاضبا: «أتشفع في حد من حدود الله؟» ثم قام فخطب الناس فقال: «إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها». ولقد ضمن الإسلام لجميع المواطنين «حق المعارضة» للحاكم إذا أخطأ وأباح لهم «تصحيح» هذا الخطأ بكل الوسائل القانونية والسلمية المتاحة بداية من الكتابة والنشر والخطب والمؤتمرات والأحاديث والإذاعة ورفع الدعاوى القضائية والتظاهر والاحتجاج وصولا إلى رفع الصفة الدستورية عن هذا الخطأ ثم العصيان المدني وتغيير الحاكم المخطئ وجعل الإسلام هذه المعارضة دليلا على صحة وسلامة «الإيمان» والتقصير فيها «مناقض» للإيمان ويستوجب «عقاب الله». قال النبي صلى الله عليه وسلم: «الدين النصيحة» قلنا: لمن؟ قال: «لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم». وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان». وقال صلى الله عليه وسلم: «والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهوّن عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا من عنده ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم». وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو رد». وقال: «لا طاعة في معصية الله إنما الطاعة في المعروف». وقال صلى الله عليه وسلم: «السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة». وتطبيقات هذه المعارضة في عصر الخلفاء الراشدين وما بعده تفوق الحصر. إن الله قد فرض على المسلمين العدل وأمرهم به إذا حكموا بين «الناس» فالعدل فريضة من فرائض الإسلام لا تبرأ ذمة المسلم إلا بإقامته فالعدل أساس الملك. وإهدار العدالة فيه خروج عن «أمر الله» والله تعالى لا ينصر ولا يديم ملك من خرج عن أمره. يقول الله تعالى في القرآن الكريم: (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون) [سورة النحل - الآية : 90]. ويقول الله تعالى: (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إن الله نعما يعظكم به إن الله كان سميعا بصيرا) [سورة النساء - الآية : 58] ولفظ الناس حين يرد في القرآن الكريم يعني «المسلم» و «غير المسلم» فهو «عدل مطلق» حتى ولو تعلقت المنازعة والخصومة بقوم لا نحبهم ونبغضهم لسبب من الأسباب. يقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون) [سورة المائدة - الآية : 8]. وأداء الأمانات إلى أهلها واجب شرعي وإضاعة الأمانة سبب الدمار والخراب. وحين سئل النبي صلى الله عليه وسلم متى الساعة؟ – يعني يوم القيامة – قال: «إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة». قيل: كيف إضاعتها يا رسول الله؟ قال: «إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة». فالمحاباة والمجاملة وعدم تكافؤ الفرص والرشوة والمحسوبية وكل أشكال التصرف والتمييز والانحياز التي تؤدي إلى استبعاد «الأكفاء» من الوظائف أو المناصب وتولية «غير الأكفاء» سبب للخراب الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الذي يهدد كيان الدولة ووجودها كما أنها تستوجب غضب الله على فاعلها وعلى من علم بها ولم ينكرها. وأعظم «الأمانات» التي يجب ردها إلى أهلها أمانة «تحكيم المالك في ملكه». ونحن لا ندري أن أحداً نازع الله – عز وجل – في ملكية الكون، ومن ثم فملكية الله للكون وما فيه: ملكية هادئة مستقرة – بتعبير القانونيين – فيلزم من ذلك «وجوب» تحكيمه في ملكه وتمام سيطرته عليه؛ ومظهر ذلك: تحكيم شريعته بين الناس. يقول الله تعالى: (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها) [سورة النساء - من الآية : 58]. يقول القرطبي: هذه الآية من أمهات الأحكام تضمنت جميع الدين والشرع. أي العقيدة والقانون. إن الإسلام وهو يخاطب المسلمين في القرآن أن يتعوذوا برب الناس وإله الناس ذكّرهم أن هذا الرب وهذا الإله هو في الوقت نفسه (ملك الناس) وهكذا يربط القرآن الكريم «العقيدة» بالملك والسياسة في سورة نحفَظُها صغارا، ونُحفِظها أولادنا ونحن كبار ألا وهي سورة الناس: «قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إله الناس(3)» [سورة الناس]. والنبي صلى الله عليه وسلم يوضح أن «الحكم» من عُرى (فرائض) الإسلام التي يجب أن يتمسك بها المسلمون ويدافعوا عنها لأنها أول عُرى الإسلام وفرائضه التي تتعرض للهجوم ومحاولات الاستبعاد والاستئصال والتغييب فإذا تهاون المسلمون في الدفاع عنها تعرضت باقي عُرى الإسلام وفرائضه للاستئصال والاستبعاد حتى الصلاة. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «لينتقضن عرى الإسلام عروة عروة فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها فأولهن نقضا الحكم وآخرهن الصلاة». ولقد أوجب الله تعالى على المسلمين التحاكم إلى شريعته – وحده – وأعلمهم أن كل قانون يخالف قانونه الحكيم إنما يتسم بسمات الإنسان الذي صنعه. سمات الهوى والمحاباة والتمييز والنقص ومحدودية الإدراك وقلة الخبرات وقصور الإحاطة بأوضاع وأحداث ومشكلات الحاضر والمستقبل وعدم القدرة على المواءمة بين الروح والمادة وبين ترشيد السلوك القانوني والاجتماعي وتربية الحس والضمير والشعور فضلا عن قصور الصياغة وتضاد المواد ووجود الثغرات. فيعكس «قانون الإنسان» جهله وظلمه وقصوره لذلك سماه ربنا سبحانه وتعالى «حكم الجاهلية» الذي يضاد حكم الخالق الخبير سبحانه وحذرهم من التفريط في «بعض» ما أنزل الله تعالى لهم من الشريعة الكاملة الطاهرة. قال تعالى: «وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون (49) أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون (50)» [سورة المائدة]. وحذر الله المسلمين من كل من يزين لهم التحاكم إلى غير ما أنزل الله تعالى، وبين أنهم أعداء الرسل وأعداء الأديان، يظهرون في كل عصر ومصر، وأنهم يزينون الأقوال والكلمات والنظريات ويتلقفونها من بعضهم البعض وينشرونها ويرددونها، مما يؤدي إلى فتنة الذين لا يؤمنون بالآخرة؛ فيتبنون ما يقول هؤلاء ويرضونه فلا يجنون من ورائه إلا العنت والشقاء، ويتعجب – على لسان الرسول – من الإعراض عن هذا المنهج الإلهي الكامل الشامل «المفصل» والانسياق وراء ظنون البشر وأهوائهم، مع الدعوة إلى الثقة وعدم الارتياب في هذا المنهج وهذه الشريعة المطهرة، ويسوق البشرى للمؤمنين بانتصارها في النهاية. يقول تعالى: «وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون (112) ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضوه وليقترفوا ما هم مقترفون (113) أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين (114) وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم (115) وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون (116) إن ربك هو أعلم من يضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين (117)» [سورة الأنعام].

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمنقوال للافاده والله المستعان

    عمرو الشيخ
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://www.facebook.com/profile.php?id=100000429065690
    المها
    اداريه
    اداريه
    المها


    اسم العضو الذى دعانى للتسجيل : سوما الله يرحمها
    M
    بلدى : المملكه العربيه السعوديه
    علاقتى بالموقع :
    • تربطنى بفزاره صله نسب

    انثى
    الابراج : الجوزاء
    عدد المشاركات : 107
    العمر : 49
    مدينتى : جده
    احصائيات : 30401
    تاريخ التسجيل : 01/06/2008

    بطاقة الشخصية
    توقيع الموقع:

    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المرجعية الإسلامية للدولة المدنية    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 01, 2011 8:53 am

    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  808464
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  866741
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    بنت الفزارى الكبير
    عضو متميز
    عضو متميز
    بنت الفزارى الكبير


    اسم العضو الذى دعانى للتسجيل : بنت عرب فزاره
    وسام الفزارى
    A
    بلدى : مصر
    علاقتى بالموقع :
    • ابى من فزاره
    • لى اصدقاء من فزاره

    انثى
    الابراج : الاسد
    عدد المشاركات : 113
    العمر : 28
    مدينتى : مدرستى الحبيبه
    احصائيات : 25650
    تاريخ التسجيل : 20/12/2010

    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المرجعية الإسلامية للدولة المدنية    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  I_icon_minitimeالجمعة يونيو 03, 2011 4:02 am

    اخى عمرو الشيخ

    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية  903243
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    المرجعية الإسلامية للدولة المدنية
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » الإعلام الإيرانى ينسب انتفاضة الشعب المصرى إلى الثورة الإسلامية فى إيران.. ويرى أن تغيير النظام يمهد لقيام "شرق أوسط مسلم".. ويخشى من وصول موجات الاحتجاج إلى المعارضة الإيرانية فى الداخل

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    عرب فزاره :: الاقسام الاسلاميه :: المكتبه الاسلاميه والساحه الفقهيه-
    انتقل الى: